الوضع الوبائي في عددٍ من الولايات إلى حدود منتصف نهار اليوم

أفاد المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش في تصريح لـ”وات”، بأن نتائج 28 تحليلا تم إجراؤها على عينات أخذت يوم 07 أفريل الجاري من أشخاص أشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” بمنطقة دخيلة توجان، أثبتت إصابة 3 أشخاص، ليرتفع بذلك العدد الجملي للمصابين بالفيروس بالجهة إلى 12 شخصا من بينهم ثلاثة حالات تأكد شفاؤها

كما أعلن المدير الجهوي للصحّة، سالم ناصري اليوم، الخميس 9 أفريل 2020، عن تسجيل إصابتين جديدتين بعدوى فيروس كورونا المستجدّ بمعتمدية قفصة الجنوبية

وقال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إنّ حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد في ولاية قفصة إرتفعت بـحالتين جديدتين تم التعرف عليهما من خلال فحص عيّنات لـ77 شخصا من المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا.

وسجلت ولاية زغوان ثالث إصابة بفيروس “كورونا ” على إثر صدور نتائج التحاليل المخبرية التي خضعت إليها الحالة المشتبهة ببئر مشارقة، وفق ما أبرزته المديرة الجهوية للصحة هاجر الميساوي لـ”وات”.

وأوضحت الميساوي أن الإصابة حصلت نتيجة عدوى بعد لقاء مع شخص من ولاية مجاورة مصاب بالفيروس

وأكدت المدير الجهوي للصحة بالمهدية، سامية أحمد تسجيل حالة إصابة وحيدة بعد إجراء 21 تحليلا مخبريا وهي لمسنة مقيمة بمعتمدية بومرداس.

وأثبتت نتائج تحاليل عينات رفعت يومي الثلاثاء والأربعاء المنقضيين لـ41 شخصا بولاية القصرين يشتبه في حملهم لفيروس “كورونا ” المستجد (منها 6 عينات للأشخاص الستة العائدين أواخر شهر مارس المنقضي من جزيرة جربة والحاملين للفيروس)، خلوّ أصحابها من فيروس كوفيد 19.

وأكد المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني أن نتائج جميع التحاليل التي تم أخذها خلال اليومين الماضيين كانت “سلبية” وبالتالي التأكد من سلامة أصحابها من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، مع دعوتهم لإتمام فترة الحجر الصحي الواجبة وهي 14 يوما.

وأكد المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، الزاهر الأحمدي اليوم الخميس، أن نتائج 10 تحاليل مخبرية لتقصي فيروس كورونا، سلبية
وتم إرسال العيّنات للتحليل المخبري يوم أمس، وفق ما نقله إذاعة “جوهرة أف أم”.

وأفاد المدير الجهوي للصحة بسليانة، محمد الفرجاوي بأن التحاليل الخمسة التي تم رفعها أول أمس الثلاثاء صدرت صباح اليوم الخميس وأكدت سلامة أصحابها من فيروس كورونا المستجد .

أخبار ذات صلة

Leave a Comment