د.زكرياء بوقرة : “ثما معطى جديد يخوّف حول فيروس كورونا و ماينفع معاه كان إغلاق الحدود”

كشف الدكتور زكرياء بوقرة طبيب الإنعاش والتخدير في تدوينة نشرها على صفحته على فايسبوك عن نوع جديد من فيروس كورونا، بدأ في الإنتشار في الدنمارك وباقي الدول الأوروبية، وجاءت تدوينة بوقرة كالتالي :كان لاحضتو من الي بدينا الحملة للحجر الصحي الشامل نهار 2 اوت ما عادش مركز بارشا على تسكير الحدود وعلى الحجر الصحي الاجباري.

هذما اجراآت مهمين بش يمنعونا من انتشار العدوى من الخارج. اما وقت الي تولي العدوى محلية يولي ما فما كان الحجر الصحي الشامل وهكة والا هكة كي يصير الحجر تو تتسكر معاه الحدود. اما ليوم فما معطى جديد.معطى خطير. معطى يخوف. قبل كل شيء خلي نفسرلكم شوية شنوة الفيروس.

الفيروس هو كائن شبه حي. يتمثل في معلومة جينية مقيدة في ADN والا في ARN. (صديقنا الكورونا مبني على الARN). والcode هذا مغلف في غشاء من البروتين و من فوقو غشاء آخر من الدهون (هاو علاش الصابون يقتلو)

الغشاء هذا يمثل السفينة الفضائية للفيروس وهي الي تخليه يحارب في الهواء لين يلقا خلية يدخل فيها ويتكاثر فيها. علاش قلتلكم شبه حي؟ على خاطر على عكس البكتيرية الي هي خلية كاملة الفيروس لازمو يدخل في وسط خلية يخلط الcode متاعو مع الcode متعها وهي تصنع منو مليارات النسخ.بش يدخل لخلية موش بالساهل. فما مفتاح لازم يكون عندو ويركب في الكوبة متع الخلية. المفتاح هو البروتين الي ضاهر في الغشاء البراني للفيروس والكوبة كيف كيف بروتين تبدا موجودة في الغشاء متع الخلية.

كي يلسقو في بعضهم يدخل لفيروس للخلية ويبدا يتكاثر. وهذا زادا لواش المضادات الحيوية متاعنا يحاربو الفيروس بعقلانهم للمفتاح هذا.

أخبار ذات صلة

Leave a Comment