صفاقس : صدور نتائج 22 عيّنة تحليل فيروس كورونا

استقرّ عدد الحالات المؤكّدة إصابتهم بفيروس “كورونا” بصفاقس في حدود 36 شخصا , وذلك اثر ثبوت خلو 22 تحليلا مخبريا تمّ إجراؤها أمس بمخبر التحاليل الجرثومية والفيروسات بمستشفى الحبيب بورقيبة في صفاقس من الوباء من ضمنها تحليلان إيجابيان لحالتين سابقتين لا تزالان تحملان الفيروس, وفق ما اوردته الصفحة الرسمية للإدارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ لها اليوم الأربعاء.


وذكر ذات البلاغ ان العدد الجملي للمتعافين من فيروس “كورونا” بصفاقس قد استقر في حدود 11 حالة كما استقر عدد الوفايات في مستوى خمس حالات.


ومتابعة لتطور الوضع الوبائي اليومي لكوفيد-19 بالجهة، كشفت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغها أن عدد الاشخاص الخاضعين للحجر الصحي الاجباري بصفاقس يبلغ بتاريخ اليوم 281 شخصا وقع التكفّل بهم في مراكز الايواء التي تم وضعها للغرض وذلك من مجموع 404 أشخاص خضعوا للحجر الصحي الاجباري منذ بدء جائحة الوباء كما يخضع 63 شخصا من بين المخالطين للحالات المؤكّدة للحجر الصحي الذاتي كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية وعددهم 12 شخصا الى الحجر الصحي الإجباري وذلك بمركز إيواء خصص لهم.


من ناحية أخرى، أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس انه قد تمّ إحداث مركز إيواء خاص للحاملين لفيروس كورونا دون أعراض سريرية لإخضاعهم للحجر الصحي الاجباري وإحاطتهم بالرعاية والمتابعة الصحية والطبية اليومية مشيرا الى أنّه قد تمّ الى حد اليوم ايواء 12 شخصا بهذا المركز.


يذكر انه منذ بداية جائحة “كورونا” تم القيام ب1020 تحليلا مخبريا لحالات اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في جهة صفاقس كما سجّلت جهة صفاقس 5 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد ويقيم مريضان (2) بمركز كويد-19 بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالتهما مستقرّة.

أخبار ذات صلة

Leave a Comment